تتميز السبورة التفاعلية بالذكاء والرقمنة والشبكات والتفاعل.يهدف مبدأ التصميم الخاص بها إلى تزويد المعلمين بتدريس أكثر ثراءً وبديهية وإثارة للاهتمام بناءً على أفضل تفاعل ووسائط متعددة وسهولة في الاستخدام.يمكنه أيضًا إنشاء علاقة تفاعلية بين الطلاب والمعلمين ، وإدراك المعلومات وتحديث بيئة التعلم ، وإعطاء الطلاب القدرة على التعلم بشكل مستقل.إذن ما هي السيناريوهات الرئيسية لتطبيق السبورة الذكية؟يمكن للمدرسين استخدام السبورة التفاعلية في ثلاثة سيناريوهات رئيسية: فصل صغير ، وحجرة دراسية كبيرة ، وفصل دراسي عبر الإنترنت.
1. فئة صغيرة
في بيئة التعلم ذات الفصول الصغيرة ، يكون المعلمون والطلاب أقرب وأكثر تفاعلًا.يساعد استخدام السبورات البيضاء التفاعلية في الفصل على تحسين التفاعل والحيوية في الفصل الدراسي أثناء المساعدة في التدريس ، وهو ما يفضي بشكل أكبر إلى تحفيز اهتمام الطلاب وحماسهم.
2. فئة كبيرة
الفصول الدراسية الكبيرة عبارة عن فصل دراسي يستخدم وسائل تعليمية حديثة لإجراء قراءة شاملة وظروف الأجهزة الخاصة بالموقع ، والتي يمكن أن تخفف بشكل فعال من عيوب تعليم السبورة التقليدية غير الجيدة ، الأمر الذي لا يفضي إلى تفاعل الطلاب وتفاعلهم.تم استخدام السبورات البيضاء التفاعلية لإحداث تأثير كبير في الفصول الدراسية الكبيرة.
3. دروس عبر الإنترنت
يعد التعليم عبر الإنترنت أيضًا شكلًا جديدًا من أشكال التعليم ، والذي جذب اهتمامًا متزايدًا من المراهقين في السنوات الأخيرة.يمكن لتطبيق السبورة التفاعلية في هذا الوضع تنفيذ التعليم عن بعد للطلاب ، وتخفيف قيود الظروف الإقليمية ، وتوسيع الموارد التعليمية بشكل كبير.يمكن ربط التعليم عبر الإنترنت بأجهزة أخرى عبر الشبكة ، مما يؤدي إلى إنشاء شبكة تعليمية متكاملة ، باستخدام تكنولوجيا المعلومات لتوفير خدمات التعليم على الإنترنت.